واحدا قوله تعالى للكافرين يقرأ ورش بتقليل الألف بين بين قولا واحدا في الحالين هكذا للكافرين ويقرأ أبو عمر البصري والدري عن الكسائي ورويس بإمالة الألف إمالة كبرى في الحالين هكذا للكافرين ويقرأ باقي القراء بالفتح في الألف هكذا للكافرين قوله تعالى سلاسلا قرأ المدنيان وهشام وشعبة والكسائي بالتنوين وصلا وبإبدا له
ألفا وقفا هكذا سلاسلا وأغلالا سلاسلا وقرأ الباقون بحذف التنوين وصلا هكذا سلاسلا وأغلالا لكن هؤلاء الباقيين يختلفون في الوقف فوقف أبو عمر وروح بالألف هكذا سلاسلا ووقف قنبل وحمزة ورويس وخلف العاشر من غير ألف مع اسكان اللام هكذا سلاسلا ولحفص والبزي وبن ذكوان واجهان وقفا الأول كأبي عمر وروح هكذا سلسلا والثاني كقنبل
ومن معه هكذا سلسل قوله تعالى وأغلالا عند الوقف عليه يكون لحمزة وجهال في الهمزة التحقيق هكذا وأغلالا والتسهيل هكذا وأغلالا ويقف باقي القراء بتحقيق الهمزة قوله تعالى وأغلالا وسعيرا عند الوصل يقرأ خلف عن حمزة بالإدغام من غير غنة هكذا وأغلالا وسعيرا ويقرأ باقي القراء بالإدغام مع الغنة كلمة وسعيرا يقرأ ورش بترقيق
الراء فيها في الحالين هكذا وسعيرا ويقرأ باقي القراء بتفخيمها هكذا وسعيرا وعند وصل كلمة وسعيرا بما بعدها من كلمة إن يكون هناك ساكن مفصول بعده همزة قطع فيقرأ ورس بنقل حركة الهمزة إلى الساكن قبلها مع حذف الهمزة هكذا وسعيران ولخلف عن حمزة عند الوقف على كلمة إن ثلاثة أوضه النقل والتحقيق من غير سكت والسكت هكذا وسعيراً
وسعيراً وسعيراً ولخلاد في حال الوقف وجهان النقل والتحقيق من غير سكت أما في حال الوصل فليخلف عن حمزة التحقيق من غير سكت والسكت وليس لخلاد في حال الوصل إلا التحقيق من غير سكت